تعرف على سوق العملات الأجنبية

عندما يقوم الناس بتحويل المال من عملة إلى أخرى، من السهل أن نرى تأثير قيمة العملة على أموالهم. ببساطة، الدولار القوي يجعل من الأفضل شراء عملة أجنبية والدولار الأضعف يجعل ذلك الأمر أكثر كلفة.

و لكن مالذي يسهل عملية تبادل العملات؟ للعثور على الجواب على هذا السؤال، على الناس فهم سوق العملات الأجنبية.

الصورة الكبيرة

هذه الأيام، يعتبر سوق العملات الأجنبية، الذي يعرف بإسم "سوق فوركس" هو أكبر سوق في العالم مع قرابة 3.5 تريليون دولار إلى 5 تريليون دولار يتم تداولها في كل يوم. حجم تداولات فوركس يستمر بالنمو بوتيرة سريعة، مع نمو تداول العملات بحوالي 71% بين أبريل 2004 و أبريل 2007 و بنسبة 20% بين 2007 و 2010.

سوف فوركس لا يحتاج إلى مقر تداولي مركزي، والذي يعني بأن بإمكان الجمي التداول، مما يجعله السوق الأرخص والأكثر سيولة والأسهل من حيث إمكانية الوصول في العالم. سوق فوركس هو أيضاً أكثر الأسواق مرونة من حيث أوقات التداول. عندما يفتح السوق صباح الإثنين في ويلينجتون، نيوزيلندا، و يبقى 24 ساعة يومياً حتى الساعة الساعة 17:00 بحسب التوقيت الشرقي من يوم الجمعة في نيويورك.

كيف يستخدم الأفراد سوق العملات الأجنبية

يمكن سوق فوركس الناس من تحويل القدرة الشرائية من عملة إلى أخرى. المسافرين بشكل متكرر، والأفراد الذين لديهم عقارات في الخارج والأشخاص الذين يقومون بإرسال المال إلى عائلاتهم والأهل الذين يقومون بتحويل الرسوم الدراسية إلى الخارج غالباً ما يجدون فائدة في استخدام خدمات مزود بورصة فوركس متخصص لتحويل العملات.

مزودي خدمات الصرف الأجنبي التي هي شركات التداول العالمية،  يجعل من السهل الإستفادة من الظروف السوقية المفضلة من خلال تقديم أسعار صرف حية بدلاً من أسعار صرف يومية. شركات التداول تميل أيضاً إلى فرض رسوم أقل على الخدمات مقارنة بالبنوك ولديهم انتشارات أصغر- وهي التكاليف الخفية التي عادة ما يبني عليها البنك أسعار الصرف المعلن عنها.

الأشخاص الذين يعملون مع خدمات صرف العملات غالباً ما يأخذون طريق من طريقين لتغير العملات. هناك التداول الفوري والذي يعني بأنهم يبيعون أو يشترون المال مقابل السعر الحالي.

الخيار الثاني مصمم للأفراد الذين لا يرغبون بالشراء أو البيع فوراً. على سبيل المثال، فكر في أهل في الولايات المتحدة بحاجة لإرسال الرسوم الجامعية لجامعة أوكسفورد خلال 6 أشهر. بدلاً من المخاطرة بتغير السوق للظروف المفضلة، يمكن للأهل استخدام عقد آجل للمحافظة على سعر الصرف الحالي لفترة زمنية و مبلغ مالي محددين.

بغض النظر عما إن كان التداول فوري أو آجل، فإن الأفراد الذين يقومون بتحويل المال بشكل متكرر عليهم فهم بأن سعر صرف العملات يتغير من دون تحذير. فهم سوق فوركس و اتخاذ الاحتياطات اللازمة يمكن أن يساعد في الحماية من المخاطر المحتملة من أجل نتائج إيجابية أكثر.