عمليات الغش والاحتيال علي فيسبوك وكيفية مواجهتها

Facebook Scams and How to Stop Them

الاحتيال على الانترنت يتزايد عن أي وقت مضى. تقريبا في كل مرحلة من مراحل عالم الانترنت، تجد تلك الحيل . الشبكات الاجتماعية ليست استثناء من تلك الجرائم . مؤخرا، تم المساس بالملايين من الحسابات من لينكد ان. الفيسبوك قام بمشاهدة الخطر فقام بعمل تحديثات أمنية والنصح لمستخدميها بشأن الحيل المختلفة وكيفية مكافحتها.
 

احتيال  'يرجى ارسال المال "


في تلك الحالة يقوم حساب مجهول بالاسال  رسالة تفيد أنه / أنه تعرض لسرقة أو حادث. وصف الأحداث تبدو دقيقة بما في ذلك الأسماء الحقيقية والأماكن. وأخيرا، يطلب منك ارسال مبلغ معين،حتى يمكنه العودة الي دياره.

الفيسبوك يصف مثل تلك الحيل باسم 'حيل الرجاء ارسال المال ". حساب المرسل هو إما وهمية أو تم الاستيلاء عليها من قبل مجرمي الانترنت.فيسبوك ينصح بالابلاغ دوما عن مثل تلك الحسابات.


التصيد (Phishing)

التصيد هو وسيلة شائعة لإختراق الحسابات. وترسل روابط التصيد غالبا في الرسائل أو من خلال المحادثات.

 

التصيد من خلال الرسائل

الرسالة التي تخلط الكلمات مع الخطوط المضحكة، هي أول مؤشر على الهجوم الخداعي.الأخطاء الإملائية ايضا احد العلامات التي تدل علي مثل تلك الرسائل. تلك النوعية من رسائل الاحتيال تكون في الغالب تحت عنوان تقديم هدايا مثل النقود والمجوهرات أو أي غيرها من الأعمال الفنية. وأخيرا، سوف يطلب منك النقر على وصلة وضعت في أسفل الرسالة. يجب عليك الإبلاغ فورا عن حسابات الذين يرسلون مثل هذه الرسائل.

  • عمليات الاحتيال الرومانسية: عادة ما تتم عمليات الاحتيال الرومانسية بإرسال رسائل رومانسية إلى أشخاص لا يعرفهم المحتال، ويدّعي غالبًا أنه مطلق أو أرمل أو يعاني مشكلات في زواجه. ومن أجل توفير تكاليف أشياء من قبيل رحلات الطيران أو التأشيرات، يشارك المحتال في علاقات عبر الإنترنت على أمل الحصول على الأموال. كما قد يستخدم المحتال صورًا وجدها على الإنترنت لمسؤولين من مؤسسات رسمية مثل الوكالات الحكومية والعسكرية. ويهدف من ذلك إلى اكتساب ثقتك، بحيث تستمر محادثاتك معه لأسابيع قبل أن يطلب الحصول على الأموال.
  • عمليات احتيال اليانصيب: يتم تنفيذ عمليات احتيال اليانصيب من حسابات تنتحل شخصية أشخاص تعرفهم، أو من صفحات شخصية زائفة تتظاهر بأنها تمثل منظمة ما. سوف تزعم الرسالة أنك من بين الفائزين بجائزة يانصيب وأن بإمكانك استلام الأموال مقابل رسوم بسيطة تدفعها مقدمًا. وقد يطلب المحتال منك تقديم معلومات شخصية، مثل عنوان منزلك أو تفاصيل حسابك البنكي.

 

 

ماذا تفعل إذا قمت بالضغط على احد تلك الروابط الخادعة عن طريق الخطأ؟

، انتقل إلى إعدادات كلمة المرور في ملف التعريف الخاص بك وقم بتغيير كلمة السر الخاصة بك على الفور. هذا سيقضي على أي تهديد . ومن المهم التأكد من أن كلمة المرور الجديدة جيدة وليست سهلة التخمين .

وللابلاغ عن اي من عمليات التهديد او الخداع او سرقة الحسابات عبر فيسبوك يمكنك استخدام الرابط التالي

https://www.facebook.com/help/324203247669141/?ref=u2u

أعلنت الفيسبوك طريقة جديدة في الذي تأمل في مكافحة حيل الخداع تستهدف قراره 955 مليون مستخدم. في آخر لفي صفحة الفيسبوك الأمن ، وأوضحت الشبكة الاجتماعية التي يمكن للجمهور الإبلاغ عن رسائل البريد الإلكتروني الخادعة الآن الفيسبوك المتصلة مباشرة إلى الشركة. كل ما عليك القيام به هو إلى الأمام والتصيد البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الالكتروني التالي: [email protected] الفيسبوك يقول في آخر لأنه من خلال إعادة توجيه الرسالة التي تساعد الهجمات القتالية، ويمكن أن تساعد في إجبار مواقع التصيد حاليا

لحماية نفسك من المحتالين، انتبه لما يلي:
  • الأشخاص الذين يطلبون منك الأموال ولا تعرفهم بصفة شخصية
  • الأشخاص الذين يطلبون منك دفع رسوم مقدمًا للحصول على قرض أو جائزة أو شيء تفوز به
  • الأشخاص الذين يطلبون منك نقل محادثتك معهم إلى خارج فيسبوك (مثال: عنوان بريد إلكتروني منفصل)
  • الأشخاص الذين يدعون بأن أصدقاء أو أقرباء لك يمرون بحالة طارئة
  • الأسلوب الركيك في الكتابة والأخطاء النحوية



شاهد ايضا
  • Facebook Sidebar Statusbutton 0.0.6 (Freeware)
  • Facebook Icon Installer
  • تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر 2013 Download Facebook Messenger
  • Facebook Notifications
  • Facebook Toolbar 1.4






  • التعليقات علي عمليات الغش والاحتيال علي فيسبوك وكيفية مواجهتها -Facebook - مشاكس مركز تحميل البرامج
    comments powered by Disqus